أسئلة الأعضاء

عضوية طرح الأسئلة

آثار جانبية

قد يسبب الديبريتين الآثار الجانبية التالية ، ويجب عليك إبلاغ طبيبك إذا تفاقمت أي من هذه الأعراض أو استمرت لفترة طويلة: غثيان ، نعاس ، دوار ، قلق ، اضطرابات في النوم ، فقدان الشهية ، إرهاق ، تعرق وتثاؤب.

قد يسبب الديبريتين آثارًا جانبية خطيرة ، ويجب عليك إخبار طبيبك على الفور إذا كان لديك أي من الآثار الجانبية الخطيرة التالية:


تغيرات عقلية أو مزاجية غير عادية أو شديدة (مثل الإثارة والتهيج والأفكار الانتحارية).
كدمات سهلة أو نزيف سهل وغير مبرر.
ضعف أو تقلصات العضلات.
الهزات أو الحركات اللاإرادية.
قلة الاهتمام بالجنس.
التغييرات في القدرة الجنسية.
فقدان الوزن بشكل غير عادي.
اتساع حدقة العين.


قد يسبب الديبريتين زيادة في مستوى السكر في الدم ، ويمكن أن يسبب تفاقم مرض السكري ، ويجب عليك إبلاغ طبيبك فوراً إذا لاحظت أعراض تشير إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم ، مثل زيادة العطش وزيادة التبول. إذا كنت مصابًا بالفعل إذا كنت مصابًا بداء السكري ، فعليك مراقبة مستويات السكر في الدم بانتظام ، وقد ينصحك طبيبك في هذه الحالة بتعديل جرعة أدوية السكري ، وممارسة نظام تمارين ، واتباع نظام غذائي.

يمكن أن يسبب الديبريتين آثارًا جانبية خطيرة جدًا ، ويجب عليك الاتصال بطبيبك في أقرب وقت ممكن إذا لاحظت أيًا من الأعراض التالية:


براز دموي أو أسود
قيء الدم أو اللون الداكن.
عدم انتظام ضربات القلب.
إغماء.
نوبات تشنجية.
تغير في كمية البول.
ألم أو تورم أو احمرار في العين.
تغيرات في الرؤية (مثل رؤية أقواس قزح حول الأضواء في الليل ، وعدم وضوح الرؤية).


الكساح: نادرًا ما يتسبب الوبريتين عند الذكور في حدوث انتصاب مؤلم ودائم لمدة تصل إلى 4 ساعات أو أكثر ، وفي هذه الحالة يجب طلب المساعدة الطبية على الفور.

الحساسية هي رد فعل خطير للغاية للديبريتين ، وهو أمر نادر الحدوث. ومع ذلك ، اطلب العناية الطبية بسرعة إذا لاحظت أي أعراض خطيرة تشير إلى رد فعل تحسسي ، بما في ذلك: طفح جلدي ، حكة / تورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، دوار شديد ، صعوبة في التنفس.
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى