أسئلة الأعضاء

عضوية طرح الأسئلة

نحن اثنان شركاء منذ عام 1990 اتفقنا علي شراكه بنسه. عبد الرحمن ?? %
عمرو 34% نعمل في مجال الشقق السكنيه ااثناء الشراكه كل منا اخذ بعض الشقق لسكن خاص به او سكن اولادة علي مدي 24 سنه والان جاء وقت تقسيم الشركه وتعديل النسب حسب كل واحد منا ما اخذ من رصيد الشركه ويخصم من نسبته . كيف يتم الحساب الان هل نجمع كل الاصول بما فيها ما اخذ كل شريك وتقيم سعرها حسب سعر اليوم وتعديل النسب علي هذا الاساس ام يتم تقيم هذة الشقق علي حسب سعرها قديما علما بان الاسعار تضاعفت من 24 سنه الي يومنا هذا
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة


في مثل هذه الحالات، يمكن التعامل مع الأمور بعدة طرق مختلفة. ولكن القرار النهائي يعتمد على الاتفاق بين الشركاء.

الخيار الأول هو حساب قيمة الأصول بناءً على سعر السوق الحالي. هذا يعني أن جميع الأصول، بما في ذلك الشقق التي اتخذها كل شريك للسكن الخاص، ستقدر بناءً على قيمتها السوقية الحالية. ثم، يتم طرح القيمة التي استلمها كل شريك من نسبته الأصلية.

الخيار الثاني هو حساب قيمة الأصول بناءً على القيمة التي كانت عليها في الوقت الذي استلم فيه كل شريك الشقق. يعني هذا أن الشقق التي استلمها الشركاء لن تكون قد ارتفعت قيمتها، بغض النظر عن التغييرات في السوق على مر السنين.

في كلا الخيارين، يجب الانتباه إلى أن أي رسوم أو نفقات غير متوقعة تكون قد تم دفعها بواسطة أحد الشريكين خلال السنوات الـ24 الماضية يجب أن يتم احتسابها في التقسيم النهائي.

الأمر معقد ويعتمد على الكثير من العوامل، ولذا فإنه من الأفضل أن تستعين بمحامي أو مستشار مالي محترف لمساعدتك في هذه العملية.
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عودة
أعلى