العراق اليوم

مراسل صقور الأبداع من العراق

أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بان حصيلة التفجير الذي وقع قرب مطعم المأكولات بمدينة الكاظيمة شمالي بغداد، ارتفعت الى عشرة قتلى وجرحى.



وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، أن “حصيلة انفجار العبوة الناسفة الذي وقع، مساء اليوم، قرب مطعم للمأكولات الشعبية في شارع ستين الواقع بين منطقة المحيط وساحة عدن في مدينة الكاظمية، شمالي بغداد، ارتفعت إلى قتيل وتسعة جرحى”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجرحى لازالوا يتلقون العلاج في مستشفى الكاظمية”، مشيرا إلى أن “القوات الامنية اتخذت إجراءات مشددة تحسبا لوجود عبوات اخرى”.

وكان مصدر في وزارة الداخلية قال في حديث إلى ( المدى برس)، إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب مطعم للمأكولات الشعبية في شارع ستين الواقع بين منطقة المحيط وساحة عدن في مدينة الكاظمية شمالي بغداد انفجرت، مساء اليوم، مما اسفر عن اصابة ستة اشخاص بجروح متفاوتة”، مرجحا “ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب شدة التفجير”.

وشهدت العاصمة بغداد، اليوم السبت، (11 ايار 2013) مقتل صاحب مولدة كهربائية بعد ان اطلق مسلحين مجهولين النار عليه بمنطقة الغزالية غربي بغداد، فيما تل صاحب محل للحلاقة بهجوم مسلح نفذه مجهولون بمنطقة السيدية، جنوبي بغداد.

يذكر ان معدلات العنف في بغداد شهدت منذ، مطلع شباط 2013، تصاعدا مطردا وذكرت بعثة الأمم المتحدة في العراق في الثاني من أيار أن شهر نيسان 2013 كان الأكثر دموية منذ شهر حزيران 2008، وأكدت أن ما لا يقل عن 2345 عراقيا سقطوا بين قتيل وجريح في أعمال عنف طالت مناطق متفرقة من البلاد، لافتة إلى أن محافظة بغداد كانت المحافظة الأكثر تضررا إذ بلغ مجموع الضحايا من المدنيين 697 شخصا (211 قتيلا 486 جريحا)، تلتها محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك ونينوى والأنبار”، مشيرة إلى أنها اعتمدت على التحريات المباشرة بالإضافة إلى مصادر ثانوية موثوقة في تحديد الخسائر بين صفوف المدنيين”.

 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى