سوريا اليوم

مراسل صقور الأبداع من سوريا

قامت شركة نتورك سولوشنز التي تتولى إدارة نطاقات مواقع الإنترنت بمصادرة 700 موقع سوري واسم نطاق معتمد للمواقع السورية بموجب قواعد المقاطعة الأمريكية لسوريا بحسب موقه كيربسيكيوريتي.

&#00

وقامت الشركة المذكور بالاستيلاء على كل المواقع التي يعتمد اسم نطاقها على النهايات&#00 com, .org, and .net. والتي تشمل بعض المواقع الحكومية وموقع الجيش السوري الإلكتروني.

&#00وبدأت الحكومة الأمريكية السنة الماضية بتطبيق مقاطعة ضد النظام السوري وتتضمن منع تسجيل أسماء النطاق، تنفيذ المصادرة تم من قبل شركة نتورك سولوشنز رغم أنها جهة خاصة إلا أنه قامت بذلك بالتنسيق مع الجهات الفيدرالية.

وتعمل معظم المواقع السورية التي تمت مصادرتها تحت اسم جمعية المعلوماتية السورية التي تتولى تسجيل أسماء النطاق مثل نطاق اسم البلد&#00.sy، لها فضلا عن كونها الهيئة التي تدير الانترنت في سوريا وتشرف عليها وعلى أسماء النطاق الخاصة بالدولة. وتضمنت المواقع التي صودرت موقع الجيش الإلكتروني السوري الذي قام بعمليات اختراق عديدة شملت وكالات أنباء ومواقع شهيرة وقد خصص له اسم نطاق رسمي في سوريا وهو sea.sy مما يثبت تورط الدولة بأنشطة الاختراق التي يقوم بها بإشراف حكومي مثل نبأ كاذب عن إصابة أوباما والذي أدى لانهيار البورصة لدقائق قبل أسبوعين.

ولدى استكشاف المواقع التي تأثرت بالمقاطعة تبين أن موقع الجيش السوري الإلكتروني http://www.syrian-es.com، متوقفا فيما ظهر&#00خلال كتابة هذه السطور موقع آخر له باسم نطاق&#00 &#00
http://sea.sy


أما المواقع التي تحمل حرفين يرمزان لسوريا وهما SY، فهي لا تزال تعمل مثل موقع التلفزيون: http://www.rtv.gov.sy .

&#00
 

عودة
أعلى