KADOUR

Member

ممارسة العملية الجنسية قد يخفف من آلام الصداع



9055257638.jpg

العملية الجنسية




أفادت دراسة علمية حديثة أجريت من قبل مجموعة من الباحثين بجامعة مونستر في ألمانيا بأن ممارسة العملية الجنس من الممكن أن تكون حلاً طبيعياً لعلاج الصداع.

حيث أشار الباحثون إلى أن النشاط الجنسي نجح في علاج الصداع النصفي لدى 60% من المرضى، كما نجح في علاج ثلث المرضى المصابين بالصداع العنقودي.

ووفقاً لما نشره موقع cbs news في عدده الصادر بتاريخ 6 مارس 2013، فقد أوضح فريق البحث أن البيانات التي تم التوصل إليها تشير إلى أن النشاط الجنسي يمكن أن يؤدي إلى تخفيف جزئي أو كامل للألم في بعض حالات الصداع النصفي ولعدد قليل من مرضى الصداع العنقودي.



وأضافوا أن النتائج أظهرت أن ممارسة العملية الجنسية أثناء الشعور بنوبة الصداع النصفي، يمكن أن تخفف أو تمنع نوبة الصداع في بعض الحالات، مؤكدين على أن ممارسة النشاط الجنسي أثناء الشعور بالصداع تعتبر سلوكاً عادياً.

وقد شملت الدراسة 800 مريضاً يعانون من الصداع النصفي، و200 آخرين يعانون من الصداع العنقودي. وطلب الباحثون من المرضى الإجابة عن استبيان حول نشاطهم الجنسي أثناء الشعور بنوبات الصداع، وكيف يؤثر النشاط الجنسي على الألم.

وكانت النتيجة، أن ثلث المرضى قالوا أنهم ينخرطون في العملية الجنسية أثناء إصابتهم بالصداع النصفي أو الصداع العنقودي. كما أشار 60% ممن يعانون من الصداع النصفي، أنهم شعروا بتحسن وتخفيف من نسبة الألم أثناء ممارستهم للعملية الجنسية، وأكد معظمهم على انخفاض حدة الألم والأعراض بشكل معتدل أو كامل.

بالإضافة إلى ذلك، ذكر بعض المشاركين – معظمهم من الرجال – أنهم يستخدمون ممارسة العملية الجنسية كطريقة لعلاج الصداع النصفي. من ناحية أخرى، أكد ثلث مرضى الصداع النصفي، على أن ممارسة النشاط الجنسي أدت إلى تفاقم الألم.



أما مرضى الصداع العنقودي، فقد أكد 37% منهم على أن ممارسة العملية الجنسية نجحت في تخفيف الشعور بالألم، مع إشارة 90% من هؤلاء المرضى إلى أن النشاط الجنسي ساعد على تخفيف الألم بشكل معتدل أو تام. ومع ذلك، فقد قال 50% منهم أن العملية الجنسية أدت إلى تفاقم الأعراض.

ويقول ستيفان إيفرز المشرف على الدراسة، وطبيب الأعصاب المتخصص في علاج الصداع في جامعة مونستر في ألمانيا، أن ممارسة العملية الجنس تؤدي إلى إفراز الاندروفين، الذي يعد مسكناً طبيعياً للألم. وأشار إلى أن الدراسة أظهرت أن ممارسة العملية الجنسية يمكن أن تساعد في تخفيف الشعور بالصداع النصفي، لكن الدراسة أجريت على نطاق صغير. ويقول إيفرز أن الاستمناء أو أي نشاط جنسي آخر يمكن أن يساعد على التخلص من الصداع النصفي لدى بعض الأشخاص.



 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى